تسعى الدراسة الحاضرة إلى تعرف مداخل أسلوب تحليل المحتوى النوعي، ومصادر الوثائق، وأنواعها التي يتناولها هذا الأسلوب، فضلاً عن تعرف معايير اختيار الوثائق التي يتعامل معها أسلوب تحليل المحتوى النوعي. واستعانت الدراسة باثنتينوعشرين دراسة غير عربية، واستخدمت أسلوب تحليل المحتوى الاستقرائي في مختلف مراحل الدراسة، واعتمدت على نموذج(2017 Zhang and Wildemuth,) في ترميز المعلومات، وتصنيفها.
وجرى تحليل مضامين الدراسات المنشورة في مجلة العلوم التربوية التي تصدرها جامعة الملك سعود، ومجلة العلوم التربوية والنفسية الصادرة عن جامعة البحرين؛ لكشف الآلية التي استخدمت في تناول أسلوب تحليل المحتوى النوعي.
تسعى الدراسة الحاضرة إلى تعرف مداخل أسلوب تحليل المحتوى النوعي، ومصادر الوثائق، وأنواعها التي يتناولها هذا الأسلوب، فضلاً عن تعرف معايير اختيار الوثائق التي يتعامل معها أسلوب تحليل المحتوى النوعي. واستعانت الدراسة باثنتينوعشرين دراسة غير عربية، واستخدمت أسلوب تحليل المحتوى الاستقرائي في مختلف مراحل الدراسة، واعتمدت على نموذج(2017 Zhang and Wildemuth,) في ترميز المعلومات، وتصنيفها.
وجرى تحليل مضامين الدراسات المنشورة في مجلة العلوم التربوية التي تصدرها جامعة الملك سعود، ومجلة العلوم التربوية والنفسية الصادرة عن جامعة البحرين؛ لكشف الآلية التي استخدمت في تناول أسلوب تحليل المحتوى النوعي.